جبل عمر تتحول للربحية بالربع الأول لإرتفاع الإيرادات

حققت شركة جبل عمر للتطوير صافي ربح بـقيمة ٧٩,٣ مليون في الربع الأول مقابل خسارة بـقيمة ٧٥,٥١ مليون ريال في الربع المماثل من العام السابق. جاء ذلك عقب إعلان النتائج المالية الأولية للفترة المنتهية في ٣/٣٠ / ١٤٣٨هـ (ثلاثة أشهر).

وبلغ إجمالي الربح ١٥٣,٧ مليون ريال في الربع الرابع، مقابل ٨,٥ مليون ريال في الربع المماثل من العام السابق، بنمو بنسبة ١,٧١٨,٣٤٪. أما الربح التشغيلي، فبلغ ١٢١,٣ مليون ريال، مقابل خسارة بـقيمة ٢١,٤٢ مليون ريال في الربع المماثل من العام السابق.

وبلغت ربحية السهم بالريال في الفترة الحالية ٠,٠٩ ريال مقابل خسارة بـقيمة ٠,٠٨ ريال في الفترة المماثلة من العام السابق. ويعود سبب تحقيق الربح في الربع الحالي مقارنة بالربع المماثل من العام السابق إلى إرتفاع إيرادات بيع الوحدات السكنية والإيرادات الفندقية. ويرجع سبب الإنخفاض في الربع الحالي مقارنة بالربع السابق من العام السابق إلى إنخفاض إيرادات بيع الوحدات السكنية والإيرادات الفندقية. وأوضحت الشركة أنه لعرض أفضل، أعيد تصنيف بعض مبالغ الفترة السابقة لتتوافق مع العرض المستخدم في الفترة المالية الحالية، كما ورد في الإيضاح رقم ١٢ في القوائم المالية الأولية.

وبلغ إجمالي الإيرادات في الربع الحالي ٣١١,٤٧٢,٠٢٥ ريال مقابل ١٠٤,٥٠٨,٠٤٠ ريال للربع المماثل من العام السابق، بإرتفاع قدره ١٩٨٪ . و بلغ إجمالي حقوق المساهمين (بعد إستبعاد حقوق الأقلية) في الفترة الحالية ١٠,١٨٧,٤٥٨,٢٢٠ ريال، مقابل ٩,٤٢٢,٢٣٣,٦٢٣ ريال للفترة المماثلة من العام السابق، بإرتفاع قدره٨,١٢٪