تعلن شركة جبل عمر للتطوير عن النتائج المالية السنوية المنتهية في ١٥ /٧/ ١٤٣٨هـ

حقق فندق “جبل عمر جميرا مكة” من فئة الخمس نجوم في مكة المكرمة، نجاحا ملحوظا. وبموجب الإتفاقية، ستتولى “مجموعة جميرا” إدارته لصالح شركة جبل عمر. ويعود سبب إرتفاع صافي الربح في الستة أشهر ونصف من العام الحالي مقارنة بفترة الستة أشهر من العام السابق إلى إرتفاع إيرادات بيع الوحدات السكنية والإيرادات الفندقية من المشروع.

و لعرض أفضل للنتائج، أعيد تصنيف بعض مبالغ العام السابق لتتوافق مع العرض المستخدم في العام الحالي، كما ورد في الإيضاح رقم ٢٩ في القوائم المالية.
و بالإشارة إلى إعلان الشركة المنشور على موقع شركة السوق المالية السعودية (تداول) بتاريخ ٢٧ / ٦/ ١٤٣٨هـ الموافق ٢٦/ ٣ /٢٠١٧م، بشأن موافقة الجمعية العامة غير العادية الثامنة على تعديل النظام الأساسي للشركة، والذي نص على تحويل سنة الشركة المالية ،من السنة الهجرية التي تنتهي في (٣٠/ ١٢) إلى السنة الميلادية التي تنتهي في (٣١/ ١٢) وذلك بعمل خطة متكاملة لتنفيذ هذا التحول; حيث إن الشركة ستصدر القوائم المالية للسنة المالية القصيرة الهجرية ١٤٣٨هـ، التي تبدأ في ١/ ١ /١٤٣٨هـ وتنتهي في ١٥ / ٧ /١٤٣٨هـ; أجرت الشركة إجراء مقارنة بين القوائم المالية للسنة الحالية المنتهية في ١٥ / ٧ /١٤٣٨ هـ( فترة ستة أشهر ونصف)والقوائم المالية للفترة السابقة المنتهية بتاريخ ٢٩ /٦ /١٤٣٧ هـ(فترة الستة أشهر):

  • بلغت الإيرادات ٥٤٤,٩٩٧,٣٠٨ ريال لفترة الستة أشهر ونصف من العام الحالي، مقابل ٢٠٥,٣٠٩,٣٠٧ ريال لفترة الستة أشهر النظيرة لها من العام السابق، بإرتفاع قدره ١٦٥٪.
  • بلغ إجمالي حقوق المساهمين (بعد إستبعاد حقوق الأقلية) ١٠,١٨٥,٢٧٥,٣٩٢ ريال لفترة الستة أشهر ونصف من العام الحالي، مقابل ٩,٣٢٢,٧٦٦,٦١٨ ريال لفترة الستة أشهر النظيرة لها من العام السابق، وذلك بإرتفاع قدره ٩,٢٥٪.
  • إنخفضت المصروفات إلى الإيرادات بنسبة ١٣٪; بسبب زيادة رقابة الإدارة طوال هذه الفترة. كما حققت الشركة بنجاح بعض الإنجازات التي ستساهم في تحقيق الأرباح والنمو في الفترات القادمة للشركة، وهو ما يمكن تلخيصه في النقاط التالية:
  • توقيع إتفاقية (بيع و شراء عقار مع خيار الشرط) مع صندوق الإنماء لبيع ٣ فنادق و عقارين تجاريين بقيمة ٦ مليارات ريال سعودي. و نتوقع إتمام البيع بحلول أغسطس ٢٠١٧م، مما يمنح الربحية للشركة
  • توقيع مذكرة تفاهم مع البلاد المالية لغرض بيع ٩٣ وحدة سكنية في المرحلة الثانية من مشروع جبل عمر لصندوق عقاري بقيمة ١,٢ مليار ريال سعودي، ونتوقع إتمام البيع بحلول أكتوبر ٢٠١٧م.
  • الإنتهاء بنجاح من المرحلة الأولى من مشروع جبل عمر، والتي تتضمن خمس فنادق وثلاث أسواق تجارية.
  • إفتتاح وتشغيل فندق جبل عمر هيلتون وقاعة المؤتمرات الرئيسية في مكة المكرمة بتاريخ ٣ /٧ /١٤٣٨هـ الموافق ٣١ / ٣ /٢٠١٧ م