إعلان إلحاقي من شركة جبل عمر للتطوير بشأن توقيع مذكرة تفاهم مع شركة الإنماء للإستثمار لتأسيس صندوق لبيع وإعادة إستئجار أصول عقارية

إلحاقاً بإعلان الشركة المنشور على موقع شركة السوق المالية السعودية “تداول” بتاريخ ٢٢ / ١١ /١٤٣٧ هــ، الموافق ٢٥ /٨ /٢٠١٦م، تعلن شركة جبل عمر للتطوير عن توقيعها مساء الثلاثاء ٢٢ /٦ /١٤٣٨هـ، الموافق ٢١ /٣ /٢٠١٧م، عقد بيع ثلاثة فنادق، وهي: فندق مكة كونراد، وفندق مكة هيلتون للأجنحة، وفندق مكة حياة ريجنسي; بالإضافة إلى سوق الخليل التجاري، الواقعة ضمن مشروعها في مكة المكرمة لشركة الإنماء للإستثمار، بقيمة تعادل ستة مليارات ريال. ويأتي هذا العقد إلحاقا بمذكرة التفاهم التي وقعتها الشركة مع شركة الإنماء للإستثمار، والتي يتم بموجبها إنشاء صندوق إستثمار عقاري متداول، وذلك بعد أخذ الموافقات اللازمة من هيئة السوق المالية من مدير الصندوق.

وبناء على الإتفاق، ستقوم شركة جبل عمر للتطوير بإستئجار وتشغيل الأصول المذكورة بعد بيعها للصندوق لمدة عشرة أعوام، وكما نص الإتفاق، فان شركة جبل عمر للتطوير سيكون لها الأحقية في إعادة شراء الأصول المذكورة أعلاه ابتداءً من نهاية السنة الخامسة من عمر الصندوق، المحدد بعشر سنوات، حتى نهاية السنة العاشرة. وبينت الشركة أن جزءا من متحصلات البيع سوف يستخدم في سداد إلتزامات بنكية قائمة، وسيستخدم المبلغ المتبقي لتنفيذ إستراتيجية المشروع.

ومن المتوقع أن يظهر الأثر المالي بشكل إيجابي على الإيرادات وحقوق المساهمين في السنة المالية الجارية، وذلك بعد إتمام تأسيس الصندوق، واستكمال شركة الإنماء للإستثمار لعملية الإستحواذ على الأصول.