غرفة الأخبار

وسائل الإعلام

تصفح

شركة جبل عمر توقع مذكرة تفاهم مع كلية السياحة بجامعة الملك عبدالعزيز

تحت رعاية معالي وزير الحج والعمرة د.محمد صالح بن طاهر بنتن، أعلنت شركة جبل عمر للتطوير، إحدى أكبر شركات التطوير العقاري المدرجة في سوق الأسهم السعودي، عن توقيع مذكرة تفاهم مع كلية السياحة بجامعة الملك عبدالعزيز بجدة، وذلك للتعاون بين الطرفين في عدد من الجوانب في مجالات التدريب والاستشارات في قطاعي الحج والعمرة.

وأوضح الأستاذ علاء بن عبدالمجيد حكيم رئيس قطاع الخدمات المشتركة لشركة جبل عمر للتطوير، أن توقيع مذكرة التفاهم مع كلية السياحة بالجامعة يأتي ضمن جهود الشركة للإسهام بفاعلية في دعم أنشطة التعليم والتدريب في المملكة، مشيراً إلى أهمية توافق الأهداف بين الشركة وكلية السياحة .

وأضاف حكيم: “تسعى شركة جبل عمر للتطوير إلى تعزيز الجودة بتطبيق برامج مستمرة للتدريب والتأهيل لكافة كوادرها، وتستثمر بشكل خاص في رعاية الكوادر من السعوديين والسعوديات، وفي هذا الصدد فإن التعاون مع كلية السياحة بجامعة الملك عبدالعزيز سوف يضمن لكوادرنا الحصول على تدريب متكامل يتيح لنا تنفيذ عملياتنا وأنشطتنا على أفضل نطاق”.

ومن جانبه أكد الدكتور ناصر بن نماس البقمي عميد كلية السياحة بجامعة الملك عبدالعزيز بأن هذه الاتفاقية تأتي وفقاً لتطلعات رؤية المملكة ٢٠٣٠ في تأهيل وتدريب العاملين في قطاعات الحج والعمرة، وكذلك بالتوافق مع أهداف برنامج خدمة ضيوف الرحمن في تأهيل ورفع مستوى إحترافية الكادر الوطني لتقديم أرقى الخدمات لضيـوف الرحمن، بالإضافة إلى تعزيز دور كلية السياحة تجاه مسؤوليتها المجتمعية وإتاحـة الفرصـة للالتحاق بالبرامج الأكاديمية التأهيلية لتجويد الخدمات المقدمة لضيوف الرحمن ، مما يؤثر إيجاباً على تجربة الحاج والمعتمر و يعكس الصورة الحسنة عن الثقافة السعودية الأصيلة .
وأضاف البقمي: ” أن شراكة كلية السياحة مع شركة جبل عمر للتطوير تتيح الفرصة للتدريب والممارسة العملية على أرض الواقع لطلاب الكلية في أحد أكبر المنشآت الفندقية وأكثرها تعاملاً مع ضيوف الرحمن، بالإضافة إلى تأهيل وتدريب وتأهيل العاملين في شركة جبل عمر مما يرفع من جودة الخدمات المقدمة في قطاع الحج والعمرة.

وتتضمن مذكرة التفاهم بين الطرفين قيام كلية السياحة بإعداد برامج دبلومات تعليمية مهنية تطبيقية متخصصة موجهة لشركة جبل عمر للتطوير في مجال خدمات الحج والعمرة والفعاليات والمؤتمرات، وأي دبلومات أخرى يتم تحديدها في المستقبل، كما ستقوم الكلية بتقديم الإستشارات التدريبية والتطويرية لمنسوبي الشركة من خلال بيت الخبرة “بيت السياحة” التابع للكلية.

ومن جانبها، ستوفر الشركة فرص تدريب تعاوني لطلاب وطالبات البرامج الأساسية بالكلية والتنسيق بين الطرفين وبحث سبل تطوير التعاون المستقبلي في هذا الخصوص، إلى جانب إمكانية رعايتها لمقعد أو مقاعد على البرامج التعليمية المهنية التي تقدمها الكلية بالتنسيق المسبق بين الطرفين.

وتشمل مذكرة التفاهم بين الطرفين تنفيذ عدة مبادرات تنموية لخدمة المجتمع، يتعاون من خلالها الطرفان لتقديم برامج مشتركة تستهدف مستحقي الدعم (الضمان الاجتماعي، لجنة رعاية السجناء والمفرج عنهم واسرهم ولجنة رعاية الأيتام، وغير ذلك من المبادرات الاجتماعية، والذين سيتم تأهيلهم لسوق العمل في التخصصات المقدمة من قبل الكلية، مع منح الشركة الأولوية في توظيف الخريجين من البرامج في حال رغبتها في ذلك.

أخبار أخرى

جبل عمر وجامعة دار الحكمة توقعان مذكرة تفاهم لتنمية الإبداع الهندسي للطالبات

تحقيقاً لطموحنا في أن تصبح شركة جبل عمر الرائدة في الإبداع من خلال فتح مجالات تنموية للمواهب المحلية، شملت مذكرة التفاهم التي وقعتها الشركة مع جامعة دار الحكمة التعاون في التدريب الميداني للطالبات وتأسيس أستديو للتصميم الإبداعي وهو ما يعكس دور الشركة كمطور عقاري أول في المملكة. وأكد الرئيس التنفيذي لشركة جبل عمر للتطوير الأستاذ […]

جبل عمر للتطوير تفوز بجائزة قيادة التميز المعماري السعودي

فازت شركة جبل عمر للتطوير بجائزة المنجزين السعوديين “فئة قيادة التميز المعماري 2019” التي نظمتها شركة “ماي إيفينتس إنترناشيونال” بمركز جدة للمعارض والمؤتمرات، بالتزامن مع احتفالية الغرفة التجارية الصناعية بجدة بمرور 75 سنة على إنشائها الذي يوافق يوم 27 فبراير 2019. وتمنح جائزة المنجزين السعوديين لتكريم أصحاب الأداء المتميز في المملكة العربية السعودية، حيث يتوقع […]

زيارة نائب أمير منطقة مكة المكرمة الأمير بدر بن سلطان لمشروع جبل عمر

قام صاحب السمو الملكي الأمير بدر بن سلطان نائب أمير منطقة مكة المكرمة بزيارة لمشروع جبل عمر بمكة المكرمة واستقبله الرئيس التنفيذي ياسر الشريف حيث تفقد سموه سير الأعمال الانشائية بالمشروع والاطلاع على تجهيزات الفنادق والمراكز التجارية لشركة جبل عمر لموسم رمضان القادم

شركة جبل عمر للتطوير راعٍ مشارك لمهرجان “فوانيس مكية ٢

شاركت شركة جبل عمر للتطوير كراعٍ مشارك لمهرجان “فوانيس مكية” في نسخته الثانية، والذي يقام خلال شهر رمضان المبارك والذي أفتتحه وكيل أمارة منطقة مكة المكرمة الدكتور هشام بن عبدالرحمن الفالح، بتنظيم من الغرفة التجارية بمكة المكرمة، وذلك خلال الفترة 15-25 مايو 2019. ويستهدف مهرجان “فوانيس مكية 2” أهالي وزوار مكة المكرمة خلال الشهر الفضيل […]
Open form