وسائل الإعلام

غرفة الأخبار

تصفح

مجموعة إعمار للضيافة و شركة جبل عمر للتطوير توقعان إتفاقية لإدارة فندق جديد تابع لشركة “العنوان” في مكة المكرمة

ومن المقرر إفتتاح ‘العنوان مكة -جبل عمر’ عام ٢٠١٩م، ويمتاز بموقعه على بعد أقل من ٥٠٠ متر عن الحرم المكي الشريف، ويتألف من برج توأم بتصميم معماري وهندسي أنيق، وهو المبنى الأكثر إرتفاعاً ضمن المشروع الرئيسي.

  • الفندق الجديد يمتاز بموقعه الحيوي في منطقة جبل عمر بمكة المكرمة
  • ‘العنوان للفنادق والمنتجعات” تتولى تشغيل الفندق الذي يضم ١٤٩٠ غرفة وجناحا إضافة إلى وحدات متوفرة للبيع بنظام التملك الحر للمستثمرين
  • الفندق يمثل أولى مشاريع “العنوان للفنادق والمنتجعات” في المملكة العربية السعودية

الرياض، المملكة العربية السعودية/ دبي، الإمارات العربية المتحدة،١٤/ ٦/ ٢٠١٧م: أعلنت “شركة جبل عمر للتطوير”، الرائدة في قطاع التطوير العقاري بالمنطقة، اليوم عن إختيارها للعلامة التجارية “العنوان للفنادق والمنتجعات” التابعة لـ “مجموعة إعمار للضيافة” لتشغيل مشروعها الفندقي الجديد في مدينة مكة المكرمة. وتمثل هذه الخطوة أيضاً الإنطلاقة الأولى لمشاريع “العنوان للفنادق والمنتجعات” في المملكة العربية السعودية.

ومن المقرر افتتاح “العنوان مكة -جبل عمر” عام ٢٠١٩م، ويمتاز بموقعه على بعد أقل من ٥٠٠ متر عن الحرم المكي الشريف، ويتألف من برج توأم بتصميم معماري وهندسي أنيق، وهو المبنى الأكثر ارتفاعا ضمن المشروع الرئيسي. كما يعتبر البرج الواصل بين البرجين من الملامح العمرانية التي تثري الطابع البصري المميز للمشروع. وتبلغ مساحة البناء الإجمالية لمشروع جبل عمر نحو ٢ مليون متر مربع، ويضم وحدات سكنية وفنادق ومراكز تسوق ومرافق تجارية إضافة إلى المساجد والخدمات المتكاملة. وسيساهم “العنوان مكة -جبل عمر” في تلبية الطلب المتنامي على الإقامة الفاخرة في مكة، كما وستتولى”العنوان للفنادق والمنتجعات” تشغيل الفندق الذي يضم ١٤٩٠ غرفة وجناحا إضافة إلى وحدات متوفرة للبيع بنظام التملك الحر للمستثمرين.

بهذه المناسبة قال ياسر بن فيصل الشريف، الرئيس التنفيذي لشركة “جبل عمر”: “يعد “جبل عمر” أكبر مشاريعنا على الإطلاق، ويمتاز بموقعه في قلب مدينة مكة المكرمة، ويمثل رافدا لأهدافنا الرامية إلى تطوير البنى التحتية للمناطق المجاورة للحرم المكي الشريف وخدمة ضيوف بيت الله الحرام. وأردنا لمشروع “العنوان مكة – جبل عمر” أن يحمل علامة تجارية مميزة ليقدم خدمات فندقية إستثنائية. ولقد أثبتت “العنوان للفنادق والمنتجعات” خبرتها في إدارة المشاريع العالمية الفاخرة متعددة الإستخدامات، ومن خلال إختيارنا لعلامة تجارية ذات حضور قوي في المنطقة، فإننا واثقون من قدرتنا على تزويد ضيوفنا بتجربة ضيافة تنسجم مع أهداف رؤية السعودية ٢٠٣٠ التي تشجع على الترويج للتجارب الدينية والثقافية.

من جانبه قال محمد العبار، رئيس مجلس إدارة “إعمار العقارية”: يشرفنا أن نشهد توسع “العنوان للفنادق والمنتجعات” إلى المملكة العربية السعودية، عبر هذا العقد الإداري الهام مع “شركة جبل عمر للتطوير” ومن خلال مشروع “العنوان مكة -جبل عمر” المجاور للحرم المكي الشريف. ونحن على ثقة بأن المشروع سيحظى بإهتمام الزوار من كافة أنحاء العالم بفضل مزاياه القّيمة التي تشمل الموقع المركزي والخدمات المتكاملة التي تلبي إحتياجات الضيوف على كافة المستويات.

بدوره قال أوليفييه هارنيش، الرئيس التنفيذي لـ “مجموعة إعمار للضيافة”: ‘تعتبر المملكة العربية السعودية من أهم الوجهات التي نتطلع إلى تعزيز حضور علاماتنا التجارية فيها. ويمتاز مشروع “جبل عمر” بتصميمه المعماري الفريد، ومرافقه المتكاملة التي ستستقطب الزوار المتوافدين إلى مكة المكرمة للحج أو العمرة، إضافة إلى المزايا المتنوعة التي يقدمها للمستثمرين أيضاً. ونود أن نشكر “شركة جبل عمر للتطوير” على منحنا فرصة إدارة هذا المشروع البارز من خلال علامتنا التجارية الفندقية الراقية “العنوان للفنادق والمنتجعات”، حيث تعّبر هذه الخطوة عن مدى ثقة الشركة بقدرة فريق عمل “العنوان” على تقديم أفضل الخدمات للضيوف وتوفير باقة متكاملة من الخدمات.

وتم تصميم جميع عناصر الفندق بدقة كبيرة، ففي الوقت الذي تبلغ فيه مساحة الغرف الفندقية ٤٠ متراً مربعاً، تمتد الأجنحة على مساحة ٥٩ متر مربع، في حين تصل مساحة الأجنحة الرئاسية إلى ٣٩٠ متراً مربعاً. وسيتم تخصيص أكثر من ٣ آلاف متر مربع داخل الفندق لردهتين تضمان المقاهي والمتاجر، كما وسيحتضن “العنوان مكة -جبل عمر” أيضاً مطعمين رئيسيين ومقاه في المدخل ٦ قاعات للإجتماعات ومركزين للأعمال إضافة إلى مركزين للياقة البدنية.

كما يضمن “العنوان مكة -جبل عمر” لضيوفه تسهيلات كبيرة للتنقل مع الإفتتاح المرتقب لمحطة قطار الحرمين السريع الذي يربط مكة المكرمة بالمدينة المنورة عبر جدة ومدينة الملك عبد الله الإقتصادية.

وتشغل “مجموعة إعمار للضيافة” حاليا ١٠ فنادق و٢٦ مشروعا قيد التطوير من خلال علاماتها التجارية الثلاث “العنوان للفنادق والمنتجعات” وفيدا للفنادق والمنتجعات و روڤ للفنادق.

أخبار أخرى

“جبل عمر” و “العربية” توقعان شراكة إستراتيجية لاستثمار وتسويق اللوحات الإعلانية في مشروع جبل عمر

مكة، المملكة العربية السعودية 29 نوفمبر 2023: وقعت شركة جبل عمر، المالك والمطور لمشروع جبل عمر في مكة المكرمة، اليوم (الأحد) اتفاقية شراكة استراتيجية مع الشركة العربية للتعهدات الفنية (العربية)؛ لاستثمار وتسويق اللوحات الإعلانية في مشروع جبل عمر، والذي يعد من أهم المشاريع التطويرية في المنطقة المركزية بمكة المكرمة. جاء الإعلان عن الاتفاقية خلال مراسم […]

نموّ إيرادات شركة جبل عمر بنسبة 189٪ لتصل إلى 317 مليون ريال سعودي مقارنة بالربع الأول لعام 2022م

نمو إيرادات الفنادق للربع الأول لعام 2023م بنسبة 179٪ لتصل إلى 268 مليون ريال سعودي، في تحسن قياسي مقارنة بـ 96 مليون ريال سعودي للربع الأول لعام 2022 مدفوعةً بنجاح إستراتيجية تحسين أداء محفظة الضيافة. نمو إيرادات المراكز التجارية للربع الأول لعام 2023م بنسبة 109٪ لتصل إلى 27 مليون ريال سعودي، في تحسن قياسي مقارنة […]

مساهمو “جبل عمر” يوافقون على إصدار 225 مليون سهم جديد مقابل تسوية الالتزامات المالية المستحقة لصندوق الإنماء مكّة العقاري بقيمة 5.3 مليار ريال سعودي

مكة المكرّمة، السعودية، 28 أغسطس 2022م: أعلنت شركة جبل عمر للتطوير (“الشركة”) (تداول: 4250)، إحدى أكبر شركات التطوير العقاري الرائدة في المملكة العربية السعودية، حصولها على موافقة مساهميها بخصوص إصدار أسهم عادية جديدة لصالح مالكي الوحدات في صندوق الإنماء مكة العقاري (“الصندوق”) مقابل تسوية كافة الديون المستحقة للصندوق، بما في ذلك جميع الحقوق والالتزامات المالية. […]

ارتفاع إيرادات “جبل عمر” النصفية إلى مستويات قريبة لما قبل الجائحة مع فتح الحرم بكامل الطاقة الاستيعابية

ساهمت المبادرات والجهود التي بذلتها الحكومة للحد من تفشي الجائحة، وتخفيف القيود المفروضة على أداء مناسك الحج والعمرة إلى زيادة كبيرة في عدد الحجاج والمعتمرين بلغت إيرادات الشركة 391 مليون ريال سعودي خلال النصف الأول من عام 2022، أي ما يعادل نمواً بأكثر من 3 أضعاف على أساس سنوي تواصل الشركة زخم نمو إجمالي الربح […]
Open form