وسائل الإعلام

غرفة الأخبار

تصفح

جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن تكرم شركة جبل عمر

مكة المكرمة – ديسمبر 2019م: في حفل أقيم تحت رعاية معالي وزير العمل والتنمية الإجتماعية المهندس أحمد بن سليمان الراجحي، تم تكريم شركة جبل عمر للتطوير نظير مشاركتها في مبادرة التدريب والتوجيه القيادي للكوادر النسائية ومساهمتها الدائمة في مجال تمكين المرأة في القطاع الخاص، أحد مستهدفات رؤية 2030.
وتعد مشاركة شركة جبل عمر للتطوير في مبادرة التدريب والتوجيه القيادي للكوادر النسائية، التي تنظمها وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بالتعاون مع جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن وكلية انسياد الفرنسية، إمتداداً للشراكة المستمرة مع مقام الوزارة، في الوقت الذي تشهد فيه المملكة مرحلة تحول هامة تتطلع خلالها قيادتنا الرشيدة لنهضة وازدهار الوطن وتنويع الاقتصاد وفق رؤية المملكة 2030، حيث يعتبر العنصر البشري هو حجر الزاوية في جهود المملكة لتحقيق مستهدفات الرؤية.
وقال رئيس قطاع الخدمات المشتركة بشركة جبل عمر للتطوير السيد علاء عبد المجيد حكيم: “نفخر في شركة جبل عمر للتطوير بالإنجازات التي حققتها المرأة السعودية وأثبتت من خلالها قدراتها في مختلف المجالات وكافة القطاعات، وهذه المبادرة تعد نموذجاً للجهود المستمرة من أجل توفير البيئة المثالية وتزويد السعوديات بالقدرات والمهارات التي تمكنهن من الإسهام بشكل فاعل في النهضة الاجتماعية والاقتصادية التي تشهدها البلاد”.
وأشار حكيم إلى أن هذا التكريم سيكون دافعاً للإستمرار في جهود الشركة والإسهام بشكل فاعل في تحقيق أهداف الرؤية فيما يتعلق برفع نسبة النساء في المناصب القيادية، ودعم وتمكين المرأة العاملة في القطاع الخاص.
هذا، وتستهدف مبادرة التدريب والتوجيه القيادي للكوادر النسائية الموظفات اللائي يظهرن القدرة على شغل المناصب القيادية في مختلف القطاعات، وتهدف كذلك إلى توفير بيئة مثالية تمكنهن من إثراء معارفهن وخبراتهن حتى يصبحن نموذجاً رائداً يحتذى به ويفخر به الوطن.

نبذة عن شركة جبل عمر للتطوير

شركة جبل عمر للتطوير هي إحدى أكبر شركات التطوير العقاري في الشرق الأوسط ومن أكبر الشركات المدرجة في سوق الأسهم السعودي (تداول). ويعد مشروع جبل عمر أحد أهم مشاريع التطوير العقاري المتكامل متعددة الاستخدامات، والذي يقع على بُعد خطوات من المسجد الحرام بمكة المكرمة.

وفي ظل توجه المملكة العربية السعودية باستمرار إلى زيادة الطاقة الاستيعابية لزوار بيت الله الحرام من الحجاج والمعتمرين، فإن شركة جبل عُمر للتطوير تعتزّ بمساهمتها في تحقيق ذلك التوجه من خلال تطوير المناطق المطلة على الحرم المكي الشريف ومنح الزوار والمقيمين في مكة المكرمة تجربة معيشية وروحانية فريدة.

وتبلغ المساحة الإجمالية للأرض في مشروع جبل عمر ٢٣٠،٠٠٠ متر مربع، ويعد مشروعاً متعدد الاستخدامات حيث يضم ٤٠ برجاً فندقياً وأسواقاً تجارية وشقق ووحدات سكنية وفنادق عالمية فاخرة. وتشمل الفنادق قيد التشغيل حالياً كلاً من فندق جبل عمر كونراد، فندق جبل عمر حياة ريجنسي، فندق جبل عمر ماريوت، فندق جبل عمر أجنحة هيلتون، وفندق جبل عمر هيلتون للمؤتمرات الذي يضم أكبر قاعة مؤتمرات في مكة المكرمة.

أخبار أخرى

“جبل عمر” و “العربية” توقعان شراكة إستراتيجية لاستثمار وتسويق اللوحات الإعلانية في مشروع جبل عمر

مكة، المملكة العربية السعودية 29 نوفمبر 2023: وقعت شركة جبل عمر، المالك والمطور لمشروع جبل عمر في مكة المكرمة، اليوم (الأحد) اتفاقية شراكة استراتيجية مع الشركة العربية للتعهدات الفنية (العربية)؛ لاستثمار وتسويق اللوحات الإعلانية في مشروع جبل عمر، والذي يعد من أهم المشاريع التطويرية في المنطقة المركزية بمكة المكرمة. جاء الإعلان عن الاتفاقية خلال مراسم […]

نموّ إيرادات شركة جبل عمر بنسبة 189٪ لتصل إلى 317 مليون ريال سعودي مقارنة بالربع الأول لعام 2022م

نمو إيرادات الفنادق للربع الأول لعام 2023م بنسبة 179٪ لتصل إلى 268 مليون ريال سعودي، في تحسن قياسي مقارنة بـ 96 مليون ريال سعودي للربع الأول لعام 2022 مدفوعةً بنجاح إستراتيجية تحسين أداء محفظة الضيافة. نمو إيرادات المراكز التجارية للربع الأول لعام 2023م بنسبة 109٪ لتصل إلى 27 مليون ريال سعودي، في تحسن قياسي مقارنة […]

مساهمو “جبل عمر” يوافقون على إصدار 225 مليون سهم جديد مقابل تسوية الالتزامات المالية المستحقة لصندوق الإنماء مكّة العقاري بقيمة 5.3 مليار ريال سعودي

مكة المكرّمة، السعودية، 28 أغسطس 2022م: أعلنت شركة جبل عمر للتطوير (“الشركة”) (تداول: 4250)، إحدى أكبر شركات التطوير العقاري الرائدة في المملكة العربية السعودية، حصولها على موافقة مساهميها بخصوص إصدار أسهم عادية جديدة لصالح مالكي الوحدات في صندوق الإنماء مكة العقاري (“الصندوق”) مقابل تسوية كافة الديون المستحقة للصندوق، بما في ذلك جميع الحقوق والالتزامات المالية. […]

ارتفاع إيرادات “جبل عمر” النصفية إلى مستويات قريبة لما قبل الجائحة مع فتح الحرم بكامل الطاقة الاستيعابية

ساهمت المبادرات والجهود التي بذلتها الحكومة للحد من تفشي الجائحة، وتخفيف القيود المفروضة على أداء مناسك الحج والعمرة إلى زيادة كبيرة في عدد الحجاج والمعتمرين بلغت إيرادات الشركة 391 مليون ريال سعودي خلال النصف الأول من عام 2022، أي ما يعادل نمواً بأكثر من 3 أضعاف على أساس سنوي تواصل الشركة زخم نمو إجمالي الربح […]
Open form